Wednesday, October 7, 2009




يبدو أنّ جمعية «حلم» لم تعد وحيدة في مجال الدفاع عن حقوق المثليين والمثليات في العالم العربي. ها هي مجموعة مؤازرة للمرأة المثلية أو «ميم» تطلق العدد الثاني من مجلتها الإلكترونية «بخصوص» بعنوان «بخصوص الـpride».
هكذا خرجت المثليات إلى العلن، وإن بأسماء مستعارة للاحتجاج على «الوصم والتمييز اللاحق بهنّ بسبب ميولهن الجنسية». «يكفيني فخراً أنني امرأة»، «أفتخر بكوني عضواً في جمعية ميم»، «أفتخر بتمكني من قبول هويتي بعد إخفائها لمدة طويلة»، و«أفتخر بعائلتي التي ـــــ رغم تدينها الكبير ـــــ قبلتني ودعمت هويتي الجنسية»… عددت كاتبات المجلة الأسباب التي تدفعهن إلى الافتخار بهويتهن، بعيداً عن أحكام
المجتمع
كتبت ريتا الحدّاد، عضو في جمعيّة حلم، مقالة عن الانتفاضة الالكترونيّة للمثليين في لبنان. وفي المقالة وصف لنضال جمعيتيّ حلم وميم لحقوق المثليين في لبنان. كما تركّز الحدّاد على المواقع الالكترونيّة والشبكات الالكترونيّة على موقع "فايسبوك" الدّاعمة للمثليين اللّبنانيين. فتروي قصّتها مع مجموعة دّاعمي "حلم" على فايسبوك وعن الموقع الالكتروني "راينبو" الدّاعم لجمعيات عديدة. كما أشارت الكاتبة الى مرصد لأخبار المثليين في لبنان وهو على الموقع الالكتروني لـ"راينبو" وعلى مرصد المثليين على فايسبوك.وبررت الحدّاد لجوء المثليين الذين لا يرغبون بالاعلان عن هويّتهم أو البعيدين عن جمعيّة حلم الى المواقع الالكترونيّة للتعبير عن مواقفهم وأرائهم ونضالهم لحقوق المثليين في لبنان.


0 comments: